‏إظهار الرسائل ذات التسميات خواطر شعريه. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات خواطر شعريه. إظهار كافة الرسائل

الاثنين، 16 أبريل 2018

لا تلمني .للشاعره /الدكتورة . زهيرة بن عيشاويه

آسير عينيك .للشاعر/أحمد فاروق

أسير عينيك

الرق في عينيك حريه

والأسر بين يديك نعيم

فاسترق ما شئت مني

فحياتي إن فككت جحيم

فيا من ملكت الفؤاد بنظرة

كن عند العطاء كريم

أحبك ومالي حيلة

وربي بالفؤاد عليم

فارفق بأسير عينيك

وكن عند الوثائق رحيم

أحمد فاروق

الجمعة، 13 أبريل 2018

ثرثرة عاشق .للشاعر /احمد الامين

ثرثرة  عاشق
كان همسا
ان عطرك
انفاسك
غمرتني فرحا مسرات
يا لروحي
تهفوا اليك
كعصفور عاشق
لزهرة في غصن
هل كان حبا
اه
قلبي يخفق بشدة
لا اعرف ما صار به وله
يكاد يغادرني بل غادرني
تركني وحيدا
اتعبني اشقاني
ترك لظى بروحي
دون ان يستاذن
او يطرق على باب الروح
فلبي
عصفور صغير مشاكس
مزق صمتي
كسر زجاج الروح
اوك حياتي انت
يناديك حبيبتي حياتي
تجاوزه  مداه يستحق القتل
بقلمي  احمد الامين

الخميس، 12 أبريل 2018

يامن تكون .للشاعر /محمد العريبي

يامن تكون
مخيَّراً بين الجنان
و بين نار
انا فى هواك
مسيَّراً وانت
لا تهوي المسار
انا معك صعب
القرار صعب الخيار
ما بين رفضاً
أو قبول الرفض
معناهُ انتحار 
اما القبول يحتاج
وقتٌ وانتظار
والعمر يمضي
هكذا ونحن 
بين المنتصف
ننوي الهرب
بعد  الفرار
بين النجاح والفشل
ظلت هزائمنا
إنتصار
اشتاق لك تشتاق لي
يجمع خطانا الانكسار 
أراك ليلا كالقمر
وتراني شمسٌ
في النهار
والشمس لن تلقي
القمر رغم التقارب
فى المدار

السبت، 7 أبريل 2018

اغرقيني / للشاعر امير الظلال

أغرقيني
في بحور الحزن هيا أغرقيني
واسألي الأمواج عن ألمي وهمي
لكن
لا
لا تسأليني..

ودعيني
أصرع الأوجاع
في ظلمات ليلي
باكياً
ولا تستعجليني..

واتركيني
في همومي
وشجوني
وارحلي
فسمائي امتلأت
ولم يعد
في كبدها غيماً عصياً
ماطراً
كي تمطريني..

فارقيني
إن أردتي
عاشقاً متلوناً
أو ساذجاً
لست أنا
فلن أكون تابعاً
لإي إنسان
ولا حجر
ولا صخر
ولاصنم
ولا أنت
ولن تستعبديني..

فاشتريني
إن أردتي عاشقا
حراً
وفياً
شامخاً
هاك يدي إليك
أمددها
فلتقبلي
ولتقبلي
أو
فابعدي
ولتهجريني..

سامحيني
هذا حقي
سامحيني..

"فارقيني"
كلماتي:
#أمير_الظلال

الاثنين، 2 أبريل 2018

وجه حبيبتي . للشاعر .عبد الحميد عزت

بقلمي عبدالحميد عزت
انظرو الي وجه حبيبتي ستجدون
فيه كل ما تتمنوه في النساء
وجه بشوش به صفاء
جميله المحيا تحمل عنك هموم
ومحو البلاء
والنور يشع منه
والدفء في ايام الشتاء
وفي الصيف مكيف هواء
وعندما تضيق بي الدنيا
أنظر إليها فيهون كل الشقاء
وينتفض عني غبار اليوم
وما حل بي من عناء
انظرو إليها نظره طويله
لترتاحو من كل حزن وشقاء
والا ارتاح الا معك
ولا المس الا يداي
وان أتكلم بشفتي
وكأنها شفتاك
وان ارفع يداي الي السماء
لادعو الله الا ارى سواك
فقد قررت بعد كل هذا
ان ابيع كل الناس واشتري دنياك بقلمي عبدالحميد عزت

ترعرع قلبي . للشاعر / حمزة سعدو

ترعرع قلبي.
في حب خائنة.
فمن بدايتها
كتبت لي الروايه.
وسطرت وجعلت
لها النهاية.
لست على علم
بهذه الحكاية.
ايا قلبي الم
أقل لاتعيد الكرة
خذلتني...
الف مرة ومرة.
تألم فأنت
لن تتعلم.
فقد كنت.
تترن وتتنغم.
ارقد الان بسلام
فقد انتهت المهام.
بقلم حمزة سعدو

اعانق وسادتي . للشاعره . العود الملكي

أُعانقُ وسادتي وأَمتطي
نبضَ الحنين
أُسافرُ إليكَ
والغيمُ يملؤهُ شوق السّنين......
و منذُ ولادتي
أَرسمكَ قطرات النّدى
على جبينِ الأنين
فترتشفُ آلآم الفراق
تزرعُ ياسمين........
وتزهو ليلتي
بعبقِ ولهٍ معتّقٍ
يزيدُ صبابةَ العاشقين.......
وتغرّدُ طيوري من جديد
لأحيا يوماً بعبقِ ليلي
يكسوهُ جمالُ نبضٍ
يبعثُ الرّوحَ
في جسدي العليل.......
وأبقى بين ليلةٍ وضحاها
وبين حُلمٍ مضى وآخر منتظر
إلى ما شاءَ ربّي
لحظة فرح
لحظة لقاء
              (العود الملكي)

الخميس، 29 مارس 2018

بوح .للشاعر . حمزه

#بوح
قري عييني
وابكي فرحا
زغردي
ارقصي
جني حبا وولها
تصرفي كالاطفال
رقة
عفوية ودلال
لا محال
خدي نفسا عميقا
واطلقي لروحك العنان
جودي علي
بضحكة كل السواد
معاه ينجلي
استوطنيني دهرا الى الابد
#خربشات
#في_صميم_الروح_والجسد

الأربعاء، 21 مارس 2018

دقات حياة. للشاعره . لوريس دانيال

💓دقات حياة💓

كأني اسمع...
داخل صدري دقات
أيعقل ان قلبي
مازال على قيد الحياة
ألم يرحل يوما برحيلك
واعلنت بعدك الوفاة
جف ماء المقل
بكاء على الرفاة
اسكنتك يا قلبي الثرى
وكان الحداد
لأشهر وسنوات
أفترش الجمر
و لحافي نار ...تحرق الاكباد
وكأني اسمع
داخل صدري دقات
يعود نبضي إلى قلبي
ويستأنف من جديد #معاناة

لوريس دانيال.

جواب لابنتي . للشاعر . حمدوانا بدر

كان جواب  لابنتي
ماذا اهدي امي يا ابتي
ماذا اهديك يا زهرة البستان
يانبع الحنان

تذكرت امي رحمها الله
واسكنها فسيح جنانه

اخرجت ابنتي منديل لتجفف دمعتي الحارة
وقلت لها كل الدنيا لاتكفي هدية للام
اما انتي يا ابنتي
تملكين قلبين بقلب واحد
فانتي يا ابنتي قلبُ في قلب امكِ
اما انا فقد ذهبت التي كانت من اجلها يرضى عني الله برضاها
اما انتي يا ابتي
يحق لكي ان تقولي هذا

ماذا اهديك يا زهرة البستان يا

حباًتغلفد في عمق وجداني

يا من اختارك الله ليس اماً

تمضي الليالي الساهرة ترعاني

رجاءاُ يا امي اخبريني عن هدية

تليق بما بادرت به من تفان

محبوبة انت بين النساء جميعاً

فكلماتك نور يسري في كياني

اسمعهما منك بقلبي وكل

مشاعري ليس كما يسمع الناس

بالاذان

لو كنت املك الدنيا وما فيها

لكانت تلك هديتي بكل امتنان

لكني لا املك سوء قلب بسيط

يحمل لك كثيراً من العرفان

اهديه اليك في يومي الخالي

نابظاً بالصوت مع احلى الاماني

الثلاثاء، 20 مارس 2018

وتبقين قصيدة . للشاعر . أ خضير بشارات

وتبقين قصيدة
يتهذّب بها نطق الشعراء
يفوح لحن شذاها
في عوالم الطير
أيتها الحبيبة

لك جنة الشوق
تتفتح أزهارها
وترنو قطرات
الصباح
على حمرة
الخدين

وتبقين قصيدة

لغة

تجملها أنغام الحروف
تسترسل عبير
الموسيقى إلى عوالم السمار

أيا وهج القصيدة !
ليلةً
صافية
في السماء
وتكتحل الجمرات
من شهب عينيك
سيدتي

أبو  أشجان، ١٩_٣_٢٠١٨ ،الإثنين، ١١:٣٩ ، صباحا .

صدقتك . للشاعره . نجاة رفيس

صدقتك
في نظرتك قابلت أحلامي
وعدت الأن أفتش عن هواني
سمعت القلب يروي عنك صدقا
دونتك من سنين في قصيدي
ذرفت الدمع بعدك دون صبر
وأصعب ان يسود إذا جفاني
فإن لجموك دوما عن ودادي
فكيف يسير مقطوع الأماني ؟؟
فجودي إن ودك كان وهما
كوهم دار في عقر المكان
صدقتك ذات ليل في أحلامي
وفي عينيك أصدق أوهامي
نجاة رفيس

السبت، 17 مارس 2018

ايها المغرور . للشاعر . ابو فراس الحمداني

ايها المغرور ’’

فلكمْ كبحتُ النفسَ حتى رُخِّصتْ
فأبيتَ  الا  في  هوايَ  غرورا ..
فاذا  استويتَ  وكنتَ  تظلمُ حبنا
فلسوفَ أدعوا في الغرامِ  ثبورا ..
فاصمتْ اذا ما كنتُ عندكَ  ناطقاً
دعْ  ما  فعلتَ  بحالتي  مستورا ..
أرأيتَ  ذاكَ  اليومَ  قربَ  دياركمْ
أخزيتني  بينَ  الجميعِ   ظهورا ..
أخبرتهمْ     بطريقةٍ     وحشيةٍ
بعضُ الامورِ وقد  اقتطعتَ  أُمورا ..
أخبرتهم   أني    بحسنكَ   فاجرٌ
وأنا  بحسنكَ   مولعاً  وطهورا ..
أخبرتهمْ   أمرَ   القصائدِ   كلها
وأنا  افتديتُ  العمرَ  فيكَ شعورا ..
وأنا   أُناولكَ   المحبةَ   صائماً
وأنتَ تسقي  الحاضرينَ  خمورا ..
وأنا   أسلمُ    مقلتيَّ      لربها
ليلاً .. فتلهمُ  مقلتايَ  ضمورا ..
وأنتَ  ترميني  بسهمكَ  جارحاً
فاعيدُ  صوبكَ يا   لئيمُ  زهورا ..
ترمي   ببهتانٍ   يقطِّعُ   أضلعي
ووقفتُ  خلفكَ  حائراً  مبهورا ..
شكراً لحبٍ  كنتَ  فيهِ  مخادعي
ما زالَ  كفكَ  في  دمي مغمورا ..
اليومَ   أكملتَ   النهايةَ    فائزاً
وازددتَ  بعدَ  الانتصارِ  سُرورا ..
ليسَ   الذي في خُصلتيكَ  يهزني
في جوفِ صدركَ ظلمةً وصخورا ..
اعطيتكَ الفرص الأخيرة     كلها
فأبيتَ  الا    في  هوايَ   غرورا ..

علي عبد السلام الحمداني

الأربعاء، 7 مارس 2018

اكتب لك . للشاعره . نانسي عزام

أكتب لك*
وأنا أحترق
جمر فراق..
في العقد السادس
بعد المئة..
تبلل أوراقي
زخات مطر..تمحو الشوق
الغافي
في حضن الشوك..
أكتب..
كلمات مبعثرة
أشبه بحب عابر ..
ولغة غريبة
تغربل الحروف المنسية
وأبجديات تبحث عنك
في اليوم الذي يأتي صباحك خلاص ..
خلاص منك
وانبثاق فجر
من رحم ليل الهوى العائم على صفحات النجوم ..ساكتبك ...
وأمضي بك
إلى حيث ينسلخ القمر عن أفلاكه..
أنت المسكون في باحات الأحلام..
المركون خلف الاوهام..
في عتمة تتراقص مع شمعة ..
تخال نفسها ستضيء كل العصور..
ياأنت..ياكل العصور..
انجلت ألعتمة وانسحقت الشمعة
حينها ترامت كل أسئلتي القديمة والجديدة على الارصفة..
وأدركت انك كل الحكايا..
..انك اطهر الخطايا
...ادركت انك نسيان ..
فقد الذاكرة..
دون غفوة....لاحق خطايا..
نانسي عزام

الثلاثاء، 6 مارس 2018

سيأتي الليل . للشاعر . سيد الحلواني

ويأتي الليل
وذكرياتك تطاردني
تسرق النوم من
مقلتيا
فارتجف حزنا
وتزرف العين
دمعا سخيًا
أهرب بوجهي
إلي الجهة الأخرى
تطاردني
أينما وجهت وجهي
أنظر إلى الزمن
على حائط غرفتي
أجده  متوقف
والليل مازال
طويلاً
أقترب أكثر
أجد عقارب الزمن
تعاندني جامده
لا تتحرك
والوقت
يجشم على صدري
يكاد يحطمه
أنهض واقفا
واذهب إلى
الشباك لعل نسمات
الهواء العليل
تأخذني بعيداً
أجدها تأخذني
إليكِ حين التقينا
اول مره
وحين تعانقت الأيدي
في عناق جميل
التصقا لا يريدان
أن يفترقا
أتذكر حين قلتي
لن نفترق ابدا
وها أنا هنا
وأنتِ هناك
فتنهمر الدموع من عيني
واعود مكسور الجناح
الي الفراش
اصارع الوقت
والذكريات
والألم حتى
تخور قوايا
وانام والدمع
يغرق وسادتي
بقلمي /سيد الحلواني

الاثنين، 5 مارس 2018

لو بلإمكان . للشاعر . عبدو يوسف

--- .. لو بالإمكان .. ---

لو بيدي
لو بالإمكان
لنقشت اسمك
حكاية في كل مكان
نقرؤها كل مساء
على أسماع الصبيان
فتعود البسمة
و تنتعش الأبدان
و يقرؤها معي
المرتوي و الظمآن
ليفرح الكون
و تزدهر الأزمان
لو بيدي
لو بالإمكان
لجعلتك للجمال
بند عنوان
و تاج حسن
على رأس الأقنان
لو بيدي
لو بالإمكان
لكتبت اسمك
على كل بستان
بأن روحا هنا
بين الفل و الريحان
و نغمة في شذو الطير
تنساب بين الأغصان
يرددها عود
في يد فنان
على أحلى نبرة
و أعذب الألحان
و الأذن تتلقفها
همسا
معزوفا بكل إتقان
لو بيدي
لو بالإمكان
لأسميتك ملاكا
بيننا ..
بدل إنسان

الشاعر عبدو يوسف

الأحد، 4 مارس 2018

همسة حب .للشاعر . عبد القادر مدنيه

///همسة حب///

تَعالي
نَتَقاسَم "الوَرْد" ..
لَكِ الباقَةَ
ولي عَبيركِ..

قالت :
أيجوز
أن أعتبر
عيناك
إحدى الكتب
واطيل النظر
فيها
بحجّة القراءة..

قال لها :

في غيابك
أشتاق
وفي حضورك
أعشقك
صمتا
وما بين عشقك
وشوقي إليك
أتنفسك حبا.....

قالت :
فما دليل الحب ....

قال :

أن أملك
ألف سبب
للرحيل ولا أرحل .....
عبدالقادرمدنية

قوارير روحي . للشاعره . سهاد حقي الاعرجي

.....قَواريرَ روحي.....

أَتريد رحيلاً مزيناً....
أم بُكائاً مُرتباً مُتوسلاً....
لا أَعتقدُ ذلك....
لن أَبكي ولن أَتوسلكۡ....
فلقد مللتُ...
آهات فُؤادي....
المَفطور بِسببكۡ.....
وجَرحكَ....
لكلماتاً نُطقتۡ لكۡ.....
وشَقَقتَ.....
أَوراقَ ذكرياتي....
إِرحلۡ...
وانظر لِنفسك....
وكم الغُرور مَلئ قلبك .....
وهَشمتَ....
كل قَواريرَ روحي...
بعنجهيتك....
لم...
لم لا تسأل نفسك....
كم أَناتاً....
مُزقتۡ وتَطايرتۡ....
من حروفٍ....
خَرجتۡ من ثَغركۡ....
ودخلتۡ....
كالسِهامِ بِجسدي.....
وانزفتۡ.....
كل...
شَراييني وابتسمتۡ....
لم قل لي...
ألأَنني...
لم...
أَعرف للكذبِ لغةً.....
ولا للحبِ خداعاً.....
وللشوق تمثيلاً.....
وللبسمة تفنناً....
هيا إرحل...
واترك باحة قلبي.....
وبستان صدقي.....
وزهور أملي.....
لي لوحدي.....
وسأَمحي.....
كل آثار ظِلكَ.....
بِرمشةِ عينٍ مني.....
غادِر... وسأَصفعُ
كل ذكرياتي.....
إِن أَرادتۡ....
العودةَ للخلفۡ.....
ومُتشوقةً لك.....
وبِكلِ قُوة.....
ودون تردد.....
---بقلمي---
...سهاد حقي الأعرجي...
3/3/2018
السبت

مرايا الكلام . للشاعر . سفيان السبوعي

مرايا آلكلام...

تتهيأ للكلام...من آلخلف...
تجدني حاملا رأسها على كتفي
مرآة أفق في قمة آلتناهي
و جهان يتناظران...يتماهيان
نبيذا و صنما و إناء آلفناء
إنكار للوهم...إثبات للعزم و آلخيال
مدادنا أعاصير...نوائب دهر هدام
و هان في أعيننا آلكون آلمتعال
فإن كنت شمس مشرقة في آلمدى
فإنني ظل ممتد في تلك آلظلال
و إن كنت وهج في مرامي آلكلام
فأنا صقيع صمت متجمد في آلخيال
خذلني آلوهم و آلعزم و زهد آلملام  
حتى صار عندي للماء عشق آلإرتواء
من قحط آلعقيدة و تحجر أحاسيس آلإنسان
فآلظمأ و آلقحط و آلضحر و آلكره...
مترادفات للعبث للعدم 
لخلع رداء أنسنة آلإنسان....

سفيان آلسبوعي