الأربعاء، 4 أبريل 2018

يا حبي . للشاعر . ناصر منصور الحويطي

شعر فصحي عمودي
*****************
بحر الهزج
*********
(يـا حُـبـي)

يا مـن هـام بـها حُـبي***ولا تعلم جوي قلبي

أبـيـت لـيـلِ سـهــرانـاً***جـفـا الـنـوم يا حُبي

حار الطب فـي أمـري***إعـتلٍ قلبي ما ذنبي

أُحِــبُـكِ حُــبـاً لا أدري***أيـن يـأخـذُني دربي

سـقـيـم الجـفـن حيـرانَ***ما نمت لـيلِ يا ربي

شــروداً عـقـلي ظـمأنَ***لـشهـد رضابُكِ قلبي

أبـيـت لـيـلِ سـهــرانــاً***أُنـاجـي طـيـفُـكِ لـبي

يـا مــن أحـبـهـا قـلـبي***قـولي لي مـا خَـطـبي

جـفـا الــنــوم أجــفـاني***سهدتُ وطيفكِ جانبي

زهِدت مضجعي كرهاً***وطـوعـاً فـحُبكِ يَسبي

للشاعر//ناصرمنصورالحويطي

لاجل الملائكه . للشاعره . لوريس دانياال

لأجل الملائكة
ولأجل روحي المعلقة بك
وانفاسي التائهة
هائمة في الملكوت ...تبحث عنك
لأجل دمعتي الرقراقة
ولهفة قلبي عليك
لأجل احلام المساء
ونجوم السماء
وكل ما كان في الدنيا
من بهاء
لأجل راحة الروح
وعشقي المجروح
عد إلي يا حبيب الروح
اقم بين اضلعي
وأياك عني تروح

لوريس دانيال

لذيذ عشقي وغرامي . للشاعر . عبد القادر مدنية

/// لذيذ عشقي وغرامي///

عندما أريد أن
أكتب عن الانثى
لا أعلم لماذا ابتسم
ف كلمة انثى
بحد ذاتها جمال

قالت :

أحببتك نوراً
بعصر الظلام
وزاد يقيني
بأن مثلك
محال..

قال :
أنتَ أصّبّتْ قلبـِي
بـِ الفتْنَةِ
وأعتَقلتنِـي بينَ أضلْعكَ
فَـ أصبحَ
قلبكَ هوَ الوطن والمٌنَفَى

قالت :

ماذا فعلتَ
لكي أحبّكَ هكذا ؟
وأضيعَ فيكَ 
أضلّ فيكَ صوابي ؟!
ماذا همستَ إليَّ
ماذا قلت لي ؟
لأطيرَ من فرحي
وأفتح بابي...

قال :

لِهوايَ قانونٌ تَعدَّلَ بعدما
ناقشتُ في شورى الغرامِ
هواكا
فَمُنحتَ إعفاءً ورُتبَةَ عاشقٍ
لتصوغَ قانونَ الهوى..
عيناكا..

قالت :

ﻋﻨــــﺪﻣﺎ ﺍﺧــــﺘﺎﺭﻙ ﻗﻠــــﺒﻲ
ﻟﻢ ﺍﺑﺎﻟﻲ ﻛـــﻴﻒ
ﺳﺄﻟـــﺘﻘﻲ ﺑــك
ﻭ ﺍﻳـــﻦ ﺳــﺄﻟﺘﻘـــﻲ ﺑـــﻚ
ﻑ ﻛــــﻞ ﺗﻔًـــــﻜﻴــﺮﻱ
ﻫــﻮ ﻛـــﻴﻒ ﺳـــﺄﺭﻭﻳـــﻚ
ﺑﺤـــﺒﻲ
ﻭﺃﻏﻤـــﺮﻙ ﺑﺤـــﻨﺎﻧـــﻲ ﻭﺍﻫـــﺘﻤـــﺎﻣﻲ
ﻭﻟـــﺬﻳﺬ ﻋﺸـــﻘﻲ
ﻭﻏــــــﺮﺍﻣﻲ

قال :

لا أجد وصفا دقيقا
يصف شعوري بالراحة
معك
أنت كالعودة إلى المنزل
بعد يوم طويل 
كحلاوة
قصب السكر
كتباشير الوقت
والحكايات
كسلحفاة اجتازت
مضمار السباق
كبراءة سجين
ظن أنه سيعدم

قالت :

كلّي اليك مع الساعات
مشتاقُ
فأيّ بعضي إلى لقياك
سَبّاقُ
فالعينُ ظامئةٌ
والروحُ هائمةٌ
والكفّ عاشقةٌ
والصدرُ توّاقُ

قال :

الحبُ أوقد في جنبيّ
جمرته ..
فمن سواكِ إذا شبّتَ
سيَطفيها ؟
فلا وربُّك يا حباً
أضاء دمي..
لا يعدِلُ الكونَ حرفاً
مرَّ من فِيها
ماذا أقدمُ يا عمري
ويا قدري ؟
وأنتِ أغلى من الدنيا
وما فيها!!.....
عبدالقادرمدنية

الاثنين، 2 أبريل 2018

وجه حبيبتي . للشاعر .عبد الحميد عزت

بقلمي عبدالحميد عزت
انظرو الي وجه حبيبتي ستجدون
فيه كل ما تتمنوه في النساء
وجه بشوش به صفاء
جميله المحيا تحمل عنك هموم
ومحو البلاء
والنور يشع منه
والدفء في ايام الشتاء
وفي الصيف مكيف هواء
وعندما تضيق بي الدنيا
أنظر إليها فيهون كل الشقاء
وينتفض عني غبار اليوم
وما حل بي من عناء
انظرو إليها نظره طويله
لترتاحو من كل حزن وشقاء
والا ارتاح الا معك
ولا المس الا يداي
وان أتكلم بشفتي
وكأنها شفتاك
وان ارفع يداي الي السماء
لادعو الله الا ارى سواك
فقد قررت بعد كل هذا
ان ابيع كل الناس واشتري دنياك بقلمي عبدالحميد عزت

ترعرع قلبي . للشاعر / حمزة سعدو

ترعرع قلبي.
في حب خائنة.
فمن بدايتها
كتبت لي الروايه.
وسطرت وجعلت
لها النهاية.
لست على علم
بهذه الحكاية.
ايا قلبي الم
أقل لاتعيد الكرة
خذلتني...
الف مرة ومرة.
تألم فأنت
لن تتعلم.
فقد كنت.
تترن وتتنغم.
ارقد الان بسلام
فقد انتهت المهام.
بقلم حمزة سعدو

وضمن المستحيل . للشاعره . هياام عبد الجباار

وضمن المستحيل . .

كنت انت . . وتساقطت اوراقي . .
رغم جوع القلب عذب اشواقي . .
اداري . اتكلم . افهم .
واعرف لست  تبالي . .

زرعت سوسنه . . في احداق عيونك . وقلت لها اداري . .

تركتها تنهل من جوع   برد . خوف . ماتت
من كثر عتابي . .

فرشت مثيلاتها من الاوراق . .
ولك كتبت سؤالي . .

عذب عطر في افواه القلب لك فؤادي
تتفوه عناقيد البوح . .

في . محراب سؤاَلاتي . .
امسك . . محبرتك والقلم . 
واكتب شكواي .  ايها القاضي . .

غريبه .وحيده . والعزم من شراره احزاني . .

من انت حتى لا تباالي . .
ولحكم القاضي حولت اوراقي . .  . .

والحكم في . . منتصف العمر . . 
الوئد . . واعدام . .  افراحي . .

رضيت . .ولك لا . . اناجي . لا ابالي . . .

فقط . . سجل عندك . .  بعض مما قلت في اعترافاتي . .

لا تكتب ايها القاضي . .

اني احبه . . وهو لا يباالي . .

      هياااام

اعانق وسادتي . للشاعره . العود الملكي

أُعانقُ وسادتي وأَمتطي
نبضَ الحنين
أُسافرُ إليكَ
والغيمُ يملؤهُ شوق السّنين......
و منذُ ولادتي
أَرسمكَ قطرات النّدى
على جبينِ الأنين
فترتشفُ آلآم الفراق
تزرعُ ياسمين........
وتزهو ليلتي
بعبقِ ولهٍ معتّقٍ
يزيدُ صبابةَ العاشقين.......
وتغرّدُ طيوري من جديد
لأحيا يوماً بعبقِ ليلي
يكسوهُ جمالُ نبضٍ
يبعثُ الرّوحَ
في جسدي العليل.......
وأبقى بين ليلةٍ وضحاها
وبين حُلمٍ مضى وآخر منتظر
إلى ما شاءَ ربّي
لحظة فرح
لحظة لقاء
              (العود الملكي)