أشتاق اليك
بلهفة النحل للشجر
أشتاق اليك
كشوق الارض للمطر
أشتاقك
بشوق عيني للسمر
بخافقي الذي يسكن ضلوعي
اشتاق اليك لأجمع اشلائي
بصمت يبكيني بجنون
يكتب بكل لغات الحب
أشتياقي
والحبر من المآقي
فكيف لك بفراقي
لا تقسو علي
وجدي مشتت
بين الحقيقة والخيال
عند الحلم المحال
فأنا بك وانت بي
يا بحري مع جوابي
والسؤال
الأحد، 15 أبريل 2018
اشتاق اليك .للشاعره /صالحه الاطرش
الثلاثاء، 10 أبريل 2018
الأربعاء، 4 أبريل 2018
لاجل الملائكه . للشاعره . لوريس دانياال
لأجل الملائكة
ولأجل روحي المعلقة بك
وانفاسي التائهة
هائمة في الملكوت ...تبحث عنك
لأجل دمعتي الرقراقة
ولهفة قلبي عليك
لأجل احلام المساء
ونجوم السماء
وكل ما كان في الدنيا
من بهاء
لأجل راحة الروح
وعشقي المجروح
عد إلي يا حبيب الروح
اقم بين اضلعي
وأياك عني تروح
لوريس دانيال
الأربعاء، 28 مارس 2018
قسمي . للشاعره . لوريس دانيال
قسمي.....
اقسم برب الحرف
ومن جعل للابجدية سلطان
و بحرقة انفاسي
ولهيب اشواقي
واشتعال حب كالنار
واقسم بالجمر
المشتعل في الصدر
كما البركان
اقسم بلهفتي الحارقة
وبمن جمع ادم و حواء
انني هنا لاجلك
وان اكون لغيرك
فهذا غباء
لوريس دانيال ...
الثلاثاء، 27 مارس 2018
اقرأ الافكار . للشاعره . داليدا الظريف
لو كنت أقرأ الأفكار
لبحثت عن قلب
ينفض عن يأسي الغبار
بعد طول فرااااق
فلا رغبة لي بالإقتراب
حد الإحتراق
لو كنت أقرأ الأفكار
لتعاملت بالمثل
وأخذت القرار
فدموعي.. لا تريد التوقف
تعذبني ألما لم يكن لها لقاح
لحظات جراح قسمتني
لبعد قد طال دون لقاء
داليندا الظريف
تونسية وأفتخر
الاثنين، 26 مارس 2018
عطر الياسمين . للشاعر . عبد الحميد عزت
قصيدتي اليوم بعنوان
عطر الياسمين
بقلمي عبدالحميد
ياللي عطرك فاق عطر الياسمين
ادخلي محراب قلبي
كي تملأيه وتسكنين
كي تعلمي علم اليقين
بان عشقك داخل اعماقي
كعقلك الباطن وانتي تحلمين
فكي قيودك وابعدي
عن كل شئ حزين
واملئي كأس الغرام بنهل
خمرك واحمرار الوجنتين
واعلمي ان الهوي
ما زال ينبش
في الحنين
اجلسي في عرش ملكك
وأرجع الي قبل ان نادمين
بقلمي عبدالحميد عزت
الأحد، 25 مارس 2018
اللقاء الاول . للشاعره . الزنبقة البيضاء
اللقاء الأول
احبك يامن نده بأسمي وقال
أخذ قلبي وعقلي
وشوقي إليه مال
كل يوم يسألني
سؤال بعده سؤال
يغازلني مبتسما
ويقول كيف الحال
لا أستطيع النطق أمامه
لا يترك لي مجال
كيف أجيب ماهو حالي
وهو يرافقني كخيالي
منذ عرفته إلى اليوم
تغيرت كلها احوالي
أصبح شمسي التي لاتغيب
والقمر الذي مني قريب
وعاشقي والروح والحبيب
يسألني مجددا وعيوني تجيب
ماهذا اللقاء اكان صدفة
إم لقاءا كتبه لناالنصيب
الزنبقة البيضاء
ذات ليلة . للشاعره . العود الملكي
ذاتَ ليلةٍ
كانَ لقاء
ووقفْتُ أمامَهُ
نابضةً دونَ حراك
اِقتربَ خطوةً
فاِعتليْتُ موجةً هوجاء
تقذِفُني أمامَهُ كطِفْلةً رعناء
تمالكتُ نفسي
ثبَّتُ أقدامي
توسلتُ ربّي أنْ يربطَ جأشي
أنْ يسترَ وجهي
أنْ يُغمضَ عيني
فلا يقرَؤها ....
ولكنْ ما أنْ اِقترب أخرى
وبحركةِ ساحر
اِجتثَّ أوردتي
زرعها سوسناً
معتّقاً بنبضهِ
وأعادَها بخفّة
وتراجعَ خطوةً تلوَ الخطوة
وعيناهُ تحدِّدان مساري
ومنذ لحظتها
وأنا أتبعُهُ
خطوةً تلوَ خطوة
أساحرٌ هوَ
أمْ عاشقةٌ أنا ؟؟!!
(العود الملكي)
شاعري . للشاعره . لوريس دانيال
......#شاعري.....💞جعلت مني كاتبة ماهرة💞
احببت فيك الاقلام
احببت فيك المحبرة
احببت تلك الاوراق
ودفاترك المبعثرة
اشعارك و القصيد
اسمي بين ابياتها
حبا يفيض
اقرؤها كل ليلة
وكل ليلة...
اعيد نسجها من جديد
بخيوط القمر الفضية ...
وبعدد قليل من النجمات
ارصع ابياتك الشعرية
اغفو بينها #منتشية
لوريس دانيال...
الثلاثاء، 20 مارس 2018
ممنوعا انت . للشاعره . رؤى المنياوي
ممنوعااا أنت بأمر القدر
بقلم الشاعره رؤي المنياوى
ممنوعا من رسم اسمى
على جذوع الشجر
ممنوعا من فك عقد
جداءلى
في ليالى المطر ...
عمرى ضاع في سفر
خطواتى يلازمها الحظر
ارض سمائها بلا مطر
نبتها مات وقبرة باالحجر
ممنوعا انت من السباحه
في عيونى بأمر القضاء
والقدر ...
ممنوعا من النوم ف جفونى
بحكم القدر ...
لاالليل يداوينى ولاعشقك
يرحمنى بأمر القدر ...
كل الليالى بلا قمر ..
كل الامانى أوراق
خريف ماتت على
جذوع الشجر
الشوق اقسم يزورنى
لا زارنى ولا رحل
والنبض اليك رحل
لا هوا اماتنى ولاهو
لصدرى رجع ....
يقولون أمرأه أغضبت
القدر ..
تباهت بعيونها امام
القمر فغضب عليها
القدر....
اما للمذنب الهه يغفر من رحم
يتضاحكون على سهري بقايا
بعض البشر ..
يتابعون عيونى حين ترحل
تناجيك في القمر ...
أياربي مذا بي من غضب
أياربي أعيدنى لزمانى الاول
بلا حب بلا ضجر ..
أياربي أرفع المضغه من صدرى
وضع مكانها حجر ...
تعبت من الهوى ....
من ربيع يأتى بلا زهر
من شتاء يأتى بلا مطر
ياليتنى ماكنت مثل البشر
ياليتنى لك لم اري
يوما رئاك فيه البصر
قتلنى الف عام ضجر
أأومن ان لقاء الشفاه
يمزق الف حجر
ولاكننا ممنوعين
بأمر القدر ...
أأومن انك غضب
من القدر .....
جعلك في طريقي
محاسبات على ماأقترفت
عيناى من قتل البشر
ذنوبى انت ليتك تغتفر
ماعدت ادرى اى الايام
يعيشها القدر ....
أقبرة انا واحاسب بلا
رحمه بلا غفران من
القدر .....
كتبت اليك . للشاعره . سمر ضهرو
كتبت إليك..
من فراش الألم ...
من أنين الزمن ...
من وجع الوتين ...
من نزف الشرايين..
بقلم مداده حبرالعيون ..
ولونه أحمر قاتم ..
بلون دم الشغاف ..
رسالة ...
لم يخطها قلم
خطها إحساس بالآلم..
بكسرة خاطر .....
وظلم ........
إنتهى كل شيء ..
بالنسبة لي ..
إلا تلك النبضات ..
و تلك النظرات ..
والهمس والورد...
قلت يوما ..
أنك غبي ..تعلم لما؟
لأن الوردالذي زرعته..
تفتح بالفؤاد ...
لم يذبل ..
والحياة ستستمر..
ويقطفه غيرك ...
ولكن لم تفهم ..
وعدت لغبائك المعهود..
ولكن لا يهمني ..
سأبقى أنا مع النبض..
وأنت عد حيث كنت...
أنا لن أموت ..سأرتوي
من الذكرى..
وحكايا الأمس...
خربشات قلم
سمرضهرو
الحان كلماتي . للشاعره . الزنبقه البيضاء
… الحان كلماتي…
كلماتي تُصدرُ الحانا ً
إقرأ واسمع لحنَ كلماتي
للماضي لحن الوداع
ولحن الأسفِ على الآتي
أحرف بشجن من قلبي
وأحرف عن ذكرياتي
كلُ وجعٍ له لحنا ً
من الحان كتاباتي
أسطر عن قريب وبعيد
أكتبُ بوجعٍ عن ذاتي
بينَ السطورِ تهتُ أنا
ودخلتُ في متاهاتي
كانت أمنيات وأحلام
كانت حقيقة إعترافاتي
سأعترفُ وأبوحُ قائلة ً
طيبتي سببُ معاناتي
أقلامي تُحاربُ بمداد
وسطورٍ دونت خساراتي
دائما ً راية ً سوداء
ترفرفُ فوقَ ساحاتي
ستبقى الأحرف والالحان
ويبق لها أثر ً بعد مماتي
الألحان بكلمات
الزنبقة البيضاﺀ
الخميس، 15 مارس 2018
عتاب . للشاعره . هدى عبد المعطي
.....&& عتاااااب &&.....
**********************************
يارجلاً
تقطن ملامحه
في مسامات الروح
ويغرق عطره كل الأشياء من حولي
مازال صوتك يتغلغل في خلجات الوقت
فينبت النجمات على ضفاف الصمت
هاأنا مهاجرة إليك بين حرف وحرف
فقد جف رمق الحنين
وكل أنفاسي تنشق شوقاً للقائك
وتتضرع لهفتي لهمسك
مازلت أرقب عن كثب حضورك
الذاخر بالضوء
فتمر بي الليالي وتهدى أحلامي للموت
فمن يعصم اليوم
جسدي الهزيل من عواصف الهجر
وكل الأشياء تصرخ في وجهي
وكلما حاولت
تفقد ملامحي بدونك .. تلفظي المرايا
وهذا القلق يفرض على أنفاسي الحصار
ويبسط الوجع عباءته السوداء
فوق ماتبقى مني
فيموت الشوق شهيداً على قارعة الإنتظار
**********************************
#بقلمي الشاعرة
هدى عبد المعطي محمود
15 / 3 / 2018
حقوق النشر محفوظة
الثلاثاء، 13 مارس 2018
كتابات لسيدة الليالي . للشاعر . فاخر الموسوي
كتابات لسيدة الليالي
طاب ليلك
الليلة
أودع النوم في عيونك
عنوة
الليلة
غنج الدموع في عيونك
أمنية
الليلة
ديوان الشعر
وكتابات التجربة للشعر
أنت أول إصدار
.............الحب
الذي
يخلق
منك.. .....شاعر
يقيننا
هذا.....أجمل
وأنبل... حب
....... ........ليلتها
لم...أنم
أصبت بالقلق
والحمى
والخوف
وفي أول الصباح
اكتشفت أن أجمل قارات الدنيا
إمراة
لم تعطيك
أي سر...من أسرارها
فاخر الموسوي...
قاتلي . للشاعره . سهاد حقي الأعرجي
.....قاتلي.....
أُتركني...
فأَنا لم أَعدۡ...
تِلك الإِمرأة...
التي تَعرفُها...
فَقلبي أَصابَهُ...
فَطرٌ كَبير...
وتَساقطتۡ...
كل جَدرانهِ...
وتَهدمتۡ....
كل نَقوشَهُ....
وتَباكتۡ....
كل شَرايينه....
واغتسلتۡ....
جُفونه بِقطراتها....
وجَفتّ....
أَوتارَه من حُزنٍ...
سَقيمٍ لا يَرحمُ...
وكلماتٍ سُمعتۡ...
فَقَتلتۡ كل أَملٍ....
بِالرجوعۡ...
أُتركني...
فلقدۡ...
آن أوانُ الرَحيلۡ....
عنكَ...
ولكني لنۡ أَنسى...
أَنكَ قاتلي....
---بقلمي---
...سهاد حقي الأعرجي...
14/3/2018
الثلاثاء
الاثنين، 12 مارس 2018
سيدة قلبي . للشاعر . سعيد الذبياني
" سيدة قلبي "
ـــــــــــــــــــ
وطنٌ هي
ولدت لتكون بلسما
إن الحياة
بدونها تصير علقما
تبارك من
أتقنها حسنا ونظما
كأن البدر
في وجهها ارتسما
تخجل من
طلتها شمس السما
في شعرها
سواد الليل ململما
وعلى خديها
خجل التفاح التزما
إذ أقبلت
تتوهج براءة وتنعما
صوتها شدو
طير إذ ما ترنما
لو سمعه
لبيب غدا مضطرما
#بعثرة قلم سعيد الذبياني
ترقرق الماء . للشاعره . العود الملكي
وقدْ ترقرقَ الماءُ بعيدي
يطلبُ مورِدي ونشيدي
وإنْ كنتُ أنا لحنُ حياةٍ
فأنتَ بربّي نبضُ وريدي
ُأحيي بقربكَ زهورَ ربيعي
وأُشقى ببعدِكَ وهجَ خريفي
وإنْ كنتُ أنا نصفُ أرضي
فأنتَ بنبضي كلُّ شمسي
أَنثرُ دفئاً أُشعلُ ورداً
أُبهِجُ عيناً أَنشرُ فرحاً
وإنْ كنتُ أنا قمّةُ نجدٍ
فأنتَ بكلّي رمزُ عزّي
وكلُّ فيضي ونورُ لحظي
وشهقةُ روحي لحظةَ ضعفي
هلمَّ تعالَ يدكَ بيدي
أبني صرحي
وأطهّر عمري
وأسقي صلاتي
بنبضِ دعائي
.... لكَ سيدي هذيانُ قلبي
لكَ سيدي كلُّ ولائي .......
(العود الملكي)
أهاتي . للشاعر . علي ابو غدير
آهاتي
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
ضاعت بوسط الزحام حروفي
وتهاوت من قممي كلماتي
حاولت لملمة ما ضاع مني
واستجمع اجزاءً من شتاتي
ولكني يا اميرة الروح أعلن
افتقاري لعينيك الملهمات ِ
خدك عنقك وجبينك الأبيض
عنوان قصائدي وكل كتاباتي
فكيف لي ان أروي شطراً
او اسطر من دونك ابياتي
فعذراً ايتها الأوراق عذرا
لا يحلو الحديث الا لمولاتي
وان نزف الوريد حبراً
وان عزفت أقلامي بآلاتي
لا اعود الى الكتابة عهداً
الا بوصف ٍ جديدٍ لحكاياتي
عشقٌ وحب ٍ وجنون مدمن
قد قلتها في سالف ذكرياتي
ولكني ما لم أقوله يوماً
ولَم اذكره بأعالي منصاتي
انك ِ ي ابنة الروح بداخلي
بنيت ِ نصباً من الآهات ِ
ااااهٍ من فراق عينيك
ااااااه ٍ من ضوء خديك
اااااه ٍ من بعد ديارك
ااااااه ٍ من سطوة سجانك
ااااااه ٍ من طول ليلي المرير
تقلبني فيه أحلامي وخيالاتي
🌹🌹🌹🌹🌹🌹
قلمي
#السلطان_علي
في ١/٣/٢٠١٨
الأحد، 11 مارس 2018
الرافد العظيم . للشاعر . محمد السياب
الرافد العظيم
ويبكي الشجر عليك حزنا
ياوطن
هل مات الربيع فيك َ
ياوطن ؟
حر شديد طويل الامد ْ
ونهر خجول بأرضك ِيمر
جفت منابعه بالف سد ْ
وطين يغمر اعماقه
متى ياترى يفتح السد ؟
وحتى السماء
ابت ْان تلم الغيوم في الشتاء
والمطر ...حتى المطر
ابى ان ينزل الماء ويملأ
ذلك النهر
نهر ظمآن ...يملأه الحزن
متى أسمع صوت جريان مائه ؟
بعدجفاف طويل قد حل ّ به
ايها الرافد العظيم
كم كنت َ تفيض وتغرق
الاراضي من حولك َ ؟
اراك َ اليوم حزين
وتبكي دون مائك
كإن عيونك تبكي
دون ان تذرف الدموع
من جفافك َ
بقلمي محمد السياب
وجدانيات . للشاعر .حمزه العيد
وجدانيات:
سلام من القلب أحمله
الى الأحبة ملأ أنفاس
لا أبتغي في ما أقول
الشكر بل رد لإحساس
بلادي من بحور الشعر
أكتبها قطعة من الماس
لا أنافق في محبتي أو
أنكر أصلي كبعض الناس
شعر إرتجالي حمزة العيد
متليلي الشعانبة