حملتني من ذنوب الحب اوزانا
وعن وعود الهوى والعشق ألوانا
كبلّت قلبي قيودَ الشوقِ اثمانا
وعدتني وصلاً واليوم تنسانا
بالله قلّي فما الخطب الذي بانَ
هل مخطئٌ نظري أم صار تعبانا
يا اروع الخلق الا في مساءلتي
صدّا وبعدا فما إليك أبلانا
ناجيتني ببديع القول سكرانا
لثمتني ببهي الثغر تبيانا
أنت الرياض لناظر بدت عبقا
أيان نرجو بذاك اليوم ملقانا
قدزار طيف وزاد الطيف مرآك
اعطف على الشاكي سطرا وعنوانا
ارحم دموع المشوق من نواهلها
واسكب على نارها بردا فترضينا
أبديتُ سهدَ الليالي كلها فغدا
البدرُ حقاً رفقتي والعزا كانا
يا اطهر الناس من نبت فبادينا
خلّي الوصالَ كما في القلب شعلانا
يحلو المرارُ بذكر الحب انساما
يجلو الظلامَ كبدر الليل احسانا
يهفو القلب من ذكرى تهيج به
كالورد انْ لعبتْ ريح فتسبينا
يا شعلة القلب من فيض امانيكَ
للحسن من مطر هاتي فتندينا
يا حسنه غرقٌ من فيض يدانيكَ
اغدو به ثملاًخمراً يداوينا
بقلمي د.بسام علي سليم ...سورية.. البحر البسيط
السبت، 3 مارس 2018
ذنوب الحب . للشاعر . د . بسام علي سليم
ساقدم عمري للاحلام . للشاعر .محمد رشاد محمد رشاد
--------وساقدم عمري للاحلام وأن كانت
------ احلام عهد في قلب إنسانا
------- يقدم روحه طواعا لا كراهية
------- من فيض قلب لم يذق الحرمانا
-------- والعمر هو العمر لم ينقص ولم يزد
------ مكتوب في اللوح تبيانا
-------- وما شكوت من زمان وارتضيت
--------- بصحبة الاطهار والخلانا
---------فلقد عشت ايامي امني عاشقة
-------- هي للعفاف والطهر عنوانا
-----------
محمد شاد
قلوب حائرة . للشاعر كريم حسين
♥قلوب حائرة♥
لحظات السكون هي كلام....
بيننا
لا يفهمها من دون الخلق.....
سوانا
وحدنا والقلوب المليئة.......
بالعشق
تنزف دما قد ادخلت في.....
ابجدية
العشق والعاشقون وهذه....
الزفرات
وقطرات الدم قد فاضت......
على
الدموع المنهمرة من حدقات
العيون
وهذا حالهم هائمون بدنيا....
الغرام
حالمون ويعرفون انهم غير
متشابهون
وحتى يكونوا بريئون وحائرون
ويعيشون
نفس الهم والجنون والعشق
ليس
فيه نهاية وطريق طويل قد
يكون
اصعب سنوات العمر وحسرات
الايام
وهمسات الضنون وهذا عصر
التنبئ
بالمجهول وان زمام الهيام
بالحب
راحل ويبقى على وجه الاحساس
والخليقة
قلوب هائمة نابضة بالحنين
ورغم
التواري خلف القضبان ورغم
قساوة
السجان ورغم السكون تختفي
كل
اشيائنا الجميلة المزهوة بالزهور
وعطور
النرجس وسحر عينيك باقي..
كالنجوم
اللامعات في كبد السماء لم..
يعد
في دنياي غيرك امنحيني تذكرة
السفر
لدخول في عالم مجهول وحضرة
عينيك
وسوف تهون مصاعبي ولحظات
العشق
اجمل ماضي ودقات غائرات....
في
سويداء قلبي عبر الكون والوجود
#صفحة_الشاعر_كريم_حسين
فارس الليل . للشاعر الاستاذ .عبد الفتاح الرقاص
فَارِسُ اللّيْلِ
يَا فَارِسَ اللَّيْلِ أَلَا تَدْرِي هَوَاكَ مَا فَعَلْ
يَا قَمَرًا مَا أَرْوَعَ الَّذِي حَصَلْ
مِثْلَ الْفَرَاشَاتِ تَرَى النُّجُومَ نَشْوَى
مِنْ دَلَالِ الْعِشْقِ
فِي أبْهَى الْحُلَلْ
تَرْقُصُ حَوْلَ نَفْسِهَا
وَ لَمْ يُصِبْهَا مَلَلٌ وَ لَا كَلَلْ
تَمِيسُ فِي نَشْوَتِهَا
قَافِيَةٌ دَافِئَةُ الْأنْفَاسِ
مِنْ هَمْسِ الْغَزَلْ
تَذُوبُ فِي الْأشْوَاقِ
تَنْسَابُ كَشَلَّالٍ
تَشَظّى فِي بَرِيقِهَا الْأمَلْ
خُذْنِي إلَيْكَ أيّهَا الْمُدَلّلُ الْجَمِيُل
فَالْحَبِيبُ كَادَ أنْ يَصِلْ
خُذْنِي وَ حَدِّثْنِي عَنِ الْهَوَى
وَ مَا يَفْعَلُ فِي أهْلِ الْحِمَى إذَا نَزَلْ
لَا تَعْتَذِرْ يَا سَيّدِي ... لَا تَعْتَذِرْ
فَالْقَلْبُ كَانَ فِي الصِّبَا وَ لَمْ يَزَلْ
يسْكُنُهُ شَوْقٌ طُفُولِيٌّ
شَقِيُّ الطَّبْعِ فِي إلْحَاحِهِ إذَا سَأَلْ
عبد الفتاح الرقاص
المغرب
ليلة رائعة .للشاعره .سهى زهر الدين
( ليلة ساحرة )
كلما يتعالى النسيم
وتتمدد الروح نحو السحب المرتحلة
هناك احتفالات وانبعثات المدى الكلي
يا أيها القمر القابع بقربي
إرفع عينيك رافقني بسحر المكان
الدب الأكبر وكواكبه السبعة
يتراقصون يطوفون خلف ممرات الضوء
هناك في العلى مقامنا المقدس
تلك الملائكة المرتدية وشاح الطهر
يتوهجون فرحا"
ها هي تلك النجمة الشاردة
في يدها يتدلل العسل وينساب بين قطرات الندى
هل تشعر بهبوب تلك الريح الحنونة ؟
لا توقظ الأعشاب الغافية
دعها في سهدها تحلم بالمطر يبلل خديها
أغمض عينيك
معا" سنتأمل السديم وخدوده الحمر
ها هي جماعات النجوم تتكور كقفير نحل
أتسمع تلك البراكين الخامدة منذ عصور
تبحث عن فوهة أمل ..
تلك الشمس المتراوية خلف الضباب
تنتظر شهقات الفجر
بدأت تغزل لنا شالها الوردي
دعنا نتوحد
ونهيم أكثر بلحظات الخشوع
تلك الموسيقى تصدح ربما صوت مأذنة تبحث عن صدى الإيمان في رحاب الله
لا توقف الحلم تابع الصعود نحو سلالم الفرح
هناك ينبوع ودالية تروي الأرواح المرتحلة
يا قمري يا ريح الروح
لا تعود من رحاب السماوات
هناك مكانك المقدس في داخلي
إنتهى المساء
ومازالت القصيدة
تغمس مدادها بين حقول الحبق
عند كل لفحة ريح يتمدد عطرها
ليوقظ الحب في هذه الليلة الساحرة .
سهى زهرالدين
الجمعة، 2 مارس 2018
ملحمه سيدي . للشاعر المبدع . عبد العزيز بشارات .
Master
ترجمة الى العربية شعراً
--------------------------------
سيدي
إني كتبت الشعرَ مكسورَ الجناح ..
قد أرى ما ننطق لا يكفي البواح
كلُّ هذا ليس يكفينا لتضميد الجراح
سيدي ما اخترت طعم الوجد الا بارتياح
**************************
تلك دربٌ سيدي صعبٌ طويل
ظلُّ روحين بدوحِ الحبَّ في جسمٍ عليل
لو تباعدنا قليلاً ،بُعدُنا لا لن يطول
سوف تلقاني و ألقاكَ ولو طال الرَّحيل
**********************
سيدي أكتب لحناً من شجون البعد ماد
هزَّني الشوق قليلاً وكواني الابتعاد
والليالي حين تقسو لم تلد الا السواد
صقلت عقلي وفكري .في دواتي والمداد
************************
سيدي اني كظلُّ ساكنٍ قرب فؤادِك
تاه فكري في متاهاتك رغماً عن بعادك
ودمي يسبحُ كالمجنون حتى في رقادك
ولروحي لمعةٌ تجتاح آهات امتدادك
******************************
دع سواد الليل يمشي في السكون
نحو أَشباحِ حياتي قد تكون
وتعال اليوم نرقى نكتبُ التقويم في لحن الشجون
سوف نبقى سوف نبقى ..سيدي رغم الظنون
*************************************
كم رأيت اليوم من زهرٍ على ثغر الحبيب
وتجلى الزهر دراً حين أضناه المغيب
رحل الزهر عن الأغصان أضناه الشحوب
يا لقلبٍ ذاب حزناً والهوى مرٌّ غريب
*********************************
تاه في حبك قلبي وغزته الذكريات
وابتلاه الوجد حيناً في دموعٍ سائحات
واحتوى مهجة قلبي ..في حنايا نائحات
هو من يهواه قلبي في حياتي والممات
**************************
تركت قلبي حزيناً ليتها ما دخلته
انها منية روحي كيف قلبي أخذته
وانثنت تكتب شعراً لهفتي ما سمعته
إنها قبلة روحي انها نبضي علتْه
***************************
عبد العزيز بشارات /أبو بكر/ فلسطين
الخميس، 1 مارس 2018
الدر انت . للشاعر المتالق .هاني عبد الله
الدُّرُ أنت ِ ..
💖💖💖💖💖💖💖💖
حروف منك يخطها قلمك..
او تُبدِهَا للتَّوِ شفَتَاك..
هي مُبتغاي وزهوِي..
ومَطيتي في دربك أخطُو..
ومقصدِي عيناك ِ.
أرى مالم أشتهي أبدا..
وأعومُ في يَمٍ لدَيك..
نقاؤه من صفاك .
إليك سعيُ دماءٍ في شراييني..
وقلب يبتغي لُقياك .
هو عني..
وعنك خافقٌ..
يتمدد خلفَ ضُلُوعك..
حيثُ حُلوُ رُبَاك .
الدُّرُ أنت..بلا مَحَار..
الدُّرُ أنت وإشراق النَّهار.
واآآه يا دُرَّتي..
كم طال مني الانتظار..
لكنه حَطَّ بي ..
إلي حيث الطهر وأنقي قرار..
أن التقيك..
وأهيم في دنياك..
وسطَ زهورك..
وعبقَ عطرك ..
ونوراََ من مُحياك..
ووَهجَ عشق كأنه ناااار .
لا الزمان يحُدُنا..
ولا حتي مكان ..
وأيامنا لا ليل بها..
بل شعله حب تدوم..
لها أزهي نهار.
ومعا نسلك..دون تردد..
ماتأملناه من زمن ..
نفس المسار..
💖💖💖💖💖💖💖💖
بقلكي/ هاني عبدالله
٢٨ / ٢ / ٢٠١٨