‏إظهار الرسائل ذات التسميات همس خواطر. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات همس خواطر. إظهار كافة الرسائل

الاثنين، 9 أبريل 2018

نظره عسليه .للشاعر / احمد عقبه

نظرة عسلية
في صدى رفة
نورسة شمالية
غزلتها اﻷمواج
معطفا من ثلج و نار
لرقصة ذكرى
على نغم حفيف
أوراق فصل
تتهاوى زمنا
نحو ربيع
أخدت منه
شمس الصيف
عند المغيب التراب..
ليشرق القمر
على سهر بلا سمر
و كأس غياب دهاق
من خمرة دمع غراب..
لا يسكر منها أمل
و لا يثمل عذاب.
ينشط موطن بركان
يخفق شهقات
و يضخ الوتين حمما
في نظرة تحملها
جناحا النورسة
في رحلة اﻹياب.
احمد عقبة

السبت، 7 أبريل 2018

انزل ترجل ./ للشاعره / العود الملكي

انزلْ ترجّلْ
.............
انزلْ ترجّلْ
فالعمرُ غفلة
وأيّ صدفة
تلكَ الّتي
زرعتكَ غيمة
في صفوِ سمائي

اهطلْ تماطرْ
فالأرضُ عطشى
لروحكَ أنتَ
روح نقائي

حررّ ضفائري
وفكّ قيدي
فأنتَ مالكي
وشهْدُ دمائي

اسقِ جسدي
واشعلْ ظلمتي
فالرّوحُ توّاقة
لنورِ ضيائي

ارحمْ ضعفي
وقلّة حيلتي
وصهوة رغبتي
وصلاتي ورجائي

انزلْ ترجّلْ
   اهطلْ تماطرْ
       فلم أعدْ أطيقُ
            ......طولَ انتظاري
                        في صباحي ومسائي.......
                                           (العود الملكي)

الجمعة، 6 أبريل 2018

اذكريبي ./ للشاعر / سعيد الذبياني

" اذكريني "
ــــــــــــــــــ
اذكريني 
كلما عانقت
قطرات الندى نسائم الفجر
وتلألأت كعقد لؤلؤ
طوق جيدك والنحر
اذكريني 
كلما صدح الكناري
على أغصان الشجر
وتغنت كشدو ثغرك الباسم
ساعات السحر
اذكريني
كلما هفهف النسيم
وراقص أوراق الشجر
كشلال شعرك
حينما تسبلينه خلف الظهر
اذكريني
كلما أقبل الشتاء
وهبت رياحه تزمجر
كبراكين الشوق
في القلب حينما تهدر
اذكريني
كلما بكت غيوم السماء
بدمعها المنهمر
كسحابة حنين
مشبعة بالآهات والسهر
اذكريني
كلما أقبل الربيع
وأضاء قنديل السمر
كبريق عينيك
التي تضيء سنين العمر
#بعثرة قلم سعيد الذبياني

ماكان ذنبي /للشاعر / محمد العريبي

ما كان ذنبي في الهوى
عشقي لمن عشق النوي

قرأت     فيهِ    دفاتري
طواني أول  ما   طوي

كان   البقاء      بجانبه
أملي  وإن  كان الجوي

لكنهُ      عنى      رحل
وشعرت  بعده  باللوي

صرخ  الفؤاد    مناديا
من فرط اوجاعه عوي

نضح   اللباب   محبته
زادَ  النِّضاح   المحتوي

رغم   البعاد فقد نضح
ما  يحتويه   وما  اؤي

مازال    راغب     حبهُ
حتي وان  كان  الغوي

هو   من   وكان   مدلَّهُ
بالقلب  فوق  المستوي

كنت     القويّ    بقوته
وبضعفهِ   كل    القوي

غريبه يا الانا للشاعره / صباح الجداوي

غريب. يا ألانا

انا والانا لحن غريق
ليل كئيب
جفت مياه بحري في صمت
يصارع الموج
العتيد..
تراجع الحنين خطوه
بعد خطوه...
شوق و لهفة
احترقا كنجم ثاقب
اعلن الصمت الوءيد

استوطنت ادمعي
فوق جرحاتي
مات الانا
على اجنحة ذكرياتي
صار مثل الجليد

حاصرتنا اهواءنا
كسحابة تعاند
الفجر البعيد

تمنيت ياانا  ان اعود
كطفل بريء
كعصفور يغني
كفراشة تتراقص
علي همسات حب
من جديد

انا  والانا
رواية دمرتها رياح
الغدر
مثل طائر.. حاءر
تائه في الفضاء
شريد

صوت الانا يفزعني
فقلبي في هواه
مازال شريد

انا والانا
حلما ضائعاً في ليل
كئيب
حلما ضائعاً في ليل
كئيب......

غريب ياااااالانا
فماذا يفيد..... ؟؟؟؟؟

تحياتي صباح الجداوي

الاثنين، 26 مارس 2018

حوار مع العمر . للشاعره . لمياء فرعون

حوار مع العمر:
أيـُّهـا الـعـمـرُ تـمـهـَّلْ
قـف قـلـيـلاً وتــرجـَّلْ
لستَ مضطراً لتسرع
إجـعـل ِالأيــام أطـول
قـلـبـُنـا يـرنـو لـعـيش ٍ
هـادئ ٍبــالـودِّ مُـثـقـل
ومـَعـيـن ٍمـن حـنـــان ٍ
بـاشـتـيـاق ٍمـنـه ننهل
وحـيـاة ٍ...مـثـلَ حـلم ٍ
يـا إلـهـي جئتُ أسـأل
وكـثـيـر ٍمـن أمــانـي
ربـَّمـا يوماً سـتحصل
فانتظر ياعُـمْرُ نرجـو
بعضَ وقت ٍثمَّ نـرحل
ربَّما الأيــام تـحـلـــو
بـالهنا عمري يُجـمَّـلْ
بقلمي لمياء فرعون
سورية-دمشق
24\3\2018

الأحد، 25 مارس 2018

غربتي . للشاعر . ابو العز المشوادي

أبو العز المشوادي

غربتي

في غربتي من وجعي
بكيت قالوا :-
والسخرية في أعينهم تحدثني
لن تكسر خاطرنا
ولن تنال منا العطف

فلا تبكي

أتريد دمعة من عينيك
تسقط فــ تنجس ثيابنا

أيا غربتي التي كانت حلم

وهناك من يظن اني
في غربتي انعيم بنعيم الجنة
والمال عندي ليس له عدد
وكل يوم لي سيارة
وفي افخم المطاعم
فطار وغداء وعشاء

ولو جاءوا ورؤوني
   وأنا واقف انتظر من
يعطف علي لأعمل عنده
وإن عملت اليوم فهل أعمل غداً؟

يا غربتي أعوام كثيرة ضاعت من عمري
هباءاً منثورا لا نعمت بحنان وكنف الاهل
ولا في جنة الدنيا نعمت

دخلت  من باب  وخرجت من باب
محمل بخفي حنين

أيا غرية ضحكت علي
فبكيت حتى إبتلت لحيتي

الثلاثاء، 13 مارس 2018

كانت في غربة . للشاعر . عبد القادر مدنية

كانت في غربة
وقبل الوفاة
عادت من غربتها
في ليلتها تلك
نادت ربها
وقالت :
يا كل ملاذي
أقر أنا العاشقة
أني آمنت بك حبیبا
و بعشقك مذھبا
و طریقا
و وجهت قلبي
لنور عینیك
وفي دروبك
رأیت الصرآط مستقیما
فاسلمت روحي إلیك
باحثه عن الیقین
و أني نویت الممات
على ذمة عشقك
راضیه مستکینه ....
عبدالقادرمدنية

وبكيت حبا . للشاعر . سيد الحلواني

وبكيت حبا كان...
يوما مهجتي...
مضى عني بعيدا...
خلف أسوار الزمن...
توارى تحت التراب...
ومازالت ذكراه!
تؤلمني كثيراً ...
تدميني تبكيني...
تأخذ الفرح مني...
فتموت الضحكه!
على شفتاي!
وتكوي دمعة من...
عيني مهجتي...
وأفوق من تيهي...
على ابتسامه...
حين أذكر حبها...
كان حلما وما الحياة...
اللا وهم وسراب...
أتسائل بعد الرحيل...
هل سيأتي مثلها...؟
أو شيئ قليل...
من حبها...؟
والزهور حولي كثيره...
ليس كشذي عطرها...
مازال رحيقها...
يملأ صدري طيبا....
ويبقى السؤال؟؟
لماذا رحلت ولم ...
يرحل حبها ...؟
بقلمي /سيد الحلواني

لقاء . للشاعر . ابو عبيده منير بلان

لقاء
..............
لم أرى أحدا  سواك
اناسجين في هواك

أنت  يا  تغريد  طير
ما رأيت  في حلاك

يا   ثمار  القلب  أنت
نور  بدر في ضياك

ها  نساء  الكون أجمع
نجمات تلمع في سماك

حورية بحر   وأجمل
أدخلي  جوا   شباك

حققي  الحلم  الجميل
لا تذهبي هدرا صباك

أنت   يا   نبع    نهيل
علني  أسكن  فضاك

أنت يا شمس الأصيل
زهر  ربيع في غياك

في  الصبيحة  قهوتي
بالزوال يسعد مساك

ها أنا  أدعوا  الجليل
أن يأمرني في لقاك
..... .............................
ابو عبيدة منير بلان
8/3/2018

الاثنين، 12 مارس 2018

انا حواء . للشاعره الاستاذه. روعة الحياه احمد

في المديح وبين أحرف  الهجاء ..
بحثت في  التاريخ عن حواء ..
وأعدت الزمان إلى الوراء..
فوجدتها قوافل الصبر في الصحراء..
عقلها لا يبلغه عقول الحكماء ..
في حنانها هي مدينة احتواء..
جوهرة لاتمثلها شيئآ من الأشياء..
كوكب يبلغ  بريقها عنان السماء..
هي السعادة والحب والعطاء ..
بسمة ثغرها تنسي العناء و الشقاء
هي قصيدة وشعر ليس له انتهاء..
في عينيها اللغة ال حب والضياء..
ومن انفاسها عطر ملكي
ممزوج بالكبرياء..
ومازال يكتب عنها الأدباء والشعراء ..
وان شدو بأبجديات العالم
لن تفي الحروف بحق تلك الملكة حواء ..

بقلم روعة الحياة أحمد

نبض القصيد . للشاعره . هدى عبد المعطي

....&&   نبض القصيد  &&.....

********************************

أَسُكِبَ  نَبْضُي  بِالْقَصِيدِ  روائعاً
وَعُطُرُكَ يوغل  فِي رَوَافِدِ الْأَشْعَارِ

عِشْقٌ إذاَ شدا النسيم  تَرَنَّحْت
كل  الْقَوَافِى  بشدو   الْأَطْيَارِ

يَامِن يَعْتَلِىَ عُرُش الْقُلُوب محبة
وَيُبَعْثِرُ  شوقه  بِظَلَّ   الْأَقْمَارِ

فَأَنَا فِي  عِشْقِكَ سُكِبَتُ  دمِي
وَأُطْعِمَتُ الْعَنَادِل شَدْو الْأَحْبَارِ

لاجرم إِنْ نَزَفَتُ إِلَيكَ شَعَرَا
و َرَوَّْتُ  دمائي  كل  الْأَنْهَارِ

يُمِرُّ بِي صَوَّتَكَ فَيَسُكَّنَّنِي شَذَاُهُ
ويُدَك  حَرِيرُه  معاقل  الأسوار

أَسْكُبُ عُطُرَك َ بجيد  الْحُروف
وَأَمْزُجُ بخَصَرَيْ وشاح الأسفار

شَرِيدُ  الْفِكَرِ و َالنَّبْض ِ لَا يَهْدَأُ
أبعثر الْهَجْرِ على جَسِد الْأَفْكَار

تغرس ياسمين همسك بدمي
فيطيب  الشهد  بقلب  الصبار

وَأَلُوذُ بِعَيْنَيْكَ فَهُنَّ يَقِينِي وَمُذَهَّبِي
فِي أعَاصِير النَّوَى وَجُنُون الْأَعْذَارِ

********************************

#بقلمي الشاعرة

هدى عبد المعطي محمود

11 / 3 / 2018
حقوق النشر محفوظة

هل سانحني . للشاعره . هيام عبد الجبار

هہ‏‏ل سـآنحني

ومـن فيضـ آشـوآقي آرتجي
ومـن دمـوع آلشـوق آبگي
ومـن آفگآري آشـتگي
حين مـ‏‏ولدي
صرخه وجع من رحم الايام
ولدتني امي . .
وئدتني وللوجع آنجبتني . .
ليتهہ‏‏آ لمـ تلدني
وليتهہ‏‏آ . آمـسـگت علي حيآتي
رج‏‏وتهہ‏‏آ . هہ‏‏ي . ??
لآ بل آلحيآهہ‏‏ قآلت لآ
ترتجي  . وآلمـتني
ومن  سـوطـ آلآيآمـ عذبتني .ليتگ لمـ
تظـهہ‏‏ر. امام افكاري
قد عآد گل شـيء قآسـي .
جرآح وصـرخآت تعتلي . .
آمـجنونهہ‏‏ آنآ آفتح آبوآب لمـعذبي.
ليتها تركتني . افكاري .
وللحياه رمـتني .
آين آفرآحي . في مـآتمـ
آلآشـوآق عذبتني .
قرآبين للحب قدمـتني .
يقضـ مـضـجعي.
هہ‏‏و مـن عبث بآفگآري .
گآل لي آلصـآع فرمـآني بغدر‏‏هہ
گذب من قال انك تحبني .
ولفؤآدي تبغى ودي .
في حلي وترحآلي .
تقف آمـآمـ نآظـري.
فازكي هواك وكانه بغيتي .
ناشدت طيف رحالك
هل في سـويعآت
نآمـ على آحضـآن وجعي . 
رسـآلهہ‏‏ .   صـوت .  بگآء  . عويل صـغير
ينحني .
فؤآد آلبوح نآجى طـيفگ
آلسـآعهہ‏‏ لآ زآل لآ ينثني
علمـني گيف يگون آلهہ‏‏جر .
آيهہ‏‏آ آلغآدر بمـحرآب ودي . .
آسـمـعت شـگآيهہ‏‏ آفگآري
آحلآمـي تصـآرع حروفي
آقدآمـي تسـآبق خطـ‏‏وآتي
هہ‏‏ل آبگي. آمـ لمـثلي لآيسـمـہ‏ع لهہ‏‏آ
عويل ولآ مـنآجآت .
ثگلى بآشـوآقي
بمـحرآب آلقيود قيدت
آحلآمـي. .
شكايه مظلوم لرب رحيمـ
گيف يترگ شـگآيتي

هہ‏‏يآآمـ