السبت، 14 أبريل 2018

إحتضن لي وجعي .للشاعره سهاد حقي

.....إحتضن لي وجعي .....

إِشتقتكَ كثيراً....
وتَمنيتُ لو أَنني هناك....
بين مَوجَ البَحرِ وزبدهِ....
الموج يُراقصُ.....
آهاتي وأَوجاعي...
ويغتسلها من...
شَوائبَ الحياة...
ليتكَ يا بَحري هنا....
لتحتضنني بقوة.....
وتَرميني بِركنِ زبدكَ....
لأَكون أَحد ذراتهِ....
فَتحملني.....
رياحكَ ونَسماتكَ....
الباردة لأَعلى.....
سُحبكَ الصامتة....
لأَعودَ واَكونَ
قَطرةَ مَطرٍ.....
تسقط بين كَفيكَ.....
مرة أُخرى....
خذني مَعك وارميني.....
بين جُروح الزمان..
من جديد....
فلا مهرب منك.....
يا جراحاتي....
فلا أَنتِ سَتبرئين....
ولا تَكتفي من لَملمتِ....
كل آلامكِ.....
ولا أَن تُخادعيها.....
وتَذكري.....
كان هناك..... سُهاد
والآن لا أَعلم....
هل... مازالت
أَم لم يَبقَ....
منها إلا الفُتاتۡ.....
---بقلمي---
...سهاد حقي الأعرجي...
13/4/2018
الجمعة

رجل الاحجيات .للشاعره / أ . لطيفه الشامخي

رَجُلُ الأُحْجِيَاتِ
             بقلم:الشاعرة.أ.لطيفة الشامخي

أَيَا رَجُلاً..
يَا مَنْ تَكْتُبُ مَشَاعِرَكَ..
عَلَى المَاءِ..
تَنْثُرَهَا حَبًّا..
لِمَنَاقِيرِ الرِّيَاحْ..
تَرْحَلُ عَلَى عَجَلٍ..
قَبْلَ الصَّبَاحْ..
تَرْكَبُ الأَسْحَارَ رَاحِلَةً..
تَخْتَفِي فِي الضَّبَابِ..
تَعِيشُ الخُرَافَةَ مُصَدِّقًا..
تُجَذِّفُ فِي شُطْآنِ المِلْحِ..
وَ تَدَّعِي أنَّهَا بَحْرٌ..
أَوْ هِيَ المُحِيطُ العَرِيضْ..
مَا كُنْتَ يَوْمًا صَيَّادِي..
وَلاَ كُنْتَ فَرِيسَةَ شِبَاكِي..
لَكِنَّ قَسَمَ الهَوَى..
يَجْمَعُنَا..
وَ قَانُونُ الحُبِّ..
لاَ يَقْبَلُ الإِخْتِراقَ..
وَ أَنْتَ يَا رَجُلاً..
مَلِكُ الأُحُجِيَاتِ..
تَرْكَبُ العَوَاصِفَ جَائِرَةً..
وَ تُشْعِلُ الحَرَائِقَ..
فِي أَشْرِعَتِي..
تَمُرُّ بِي كَسَحَابَةٍ..
تَغْشُو سَمَائِي..
لِتُمْطِرَ شَرَرًا..
وَ تَتَلَذَّذْ بِاحْتِرَاقِي..
عَاتَبْتَنِي فِي كِبْرِيَائِي..
وَ بِتَّ تَخَافُ عِزَّةَ نَفسِي..
واعْتِرَاضِي..
أَيُّهَا المُكَابِرْ..تَلَطَّفْ..
فَسَفَّاحُ الحُبِّ..
الكِبْريَاءُ المُمَنْطَقْ..
فَاحْذَرْ يَا هَذَا..
أَنْ تَمْشِي عَلَى خَافِقِي..
فَالقَسَمُ عِنْدِي..
أَلَّا أَنْحَنِي.. 
#chamkhi-latifa
#لطيفة-الشامخي-تونس

هاتي يديك وسافري .للشاعر /عصمت ديري

امنيات .للشاعر / عبد الخالق العطار

الشاعر عبدالخالق العطار الموسوي
     العراق
     من قصيدة (  أُمنِيا ت  )

     جَنَحَ   الحنينُ     بخافقٍ     يَتَضَوَّرُ

     و إنداحَ  في  صدري  جَوى  يتسعّرُ

     يا مَهدَ    آمالي       وَ رِيَّ    شبيبتِي

     حُبٌّ        لِآلِ        مُحَمّدٍ     يَتَوجّرُ

     عصفتْ  بيَ  الذكرى  فَرِحتُ  أخُطُّها

     كَلِماً     بِبُر كانِ      النوى      يَتَفَجَّرُ

     و شتلتُ   اشواقي  بِحُضنِ  تسَهّدي

     وَ عكفتُ    احنو     أرتَجي    أَتَنَطَّرُ

     ه ه ه

     عشتُ  إندفاعي في  الفراتِ  وموجِهِ

     و وعيتُ   عمرِي  في   رياضٍ  تز هُرُ

     شيّدتُ    قصرَ     الأُمنياتِ      بربوَةٍ

    فاحَ     الأريجُ   بها    وفاضَ    العنبَرُ

    فمتى  مَتى   سأحسّ  فيكِ  بيقضتي

    و مَتى     يطيبُ      تَرَقّبٌ    يَتَجوّ رُ

     ه ه ه

     بقلم عبدالخالق العطار

زفرات شوق .للشاعر/ علي ابو غدير

زفرات شوق
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
ها قد أتى  ليل الحنين
محملاً بالأشواق نيرانا

لا تخمدُ الا بلقياك اميرتي
وكيف ذَا ومن يهدم الجدرانا

مع السكون وسبات الناس
دقت طبول الاشتياق ألحانا

لتعلن الروح فزع السنين
وتقيم بداخلي ثورة الهجرانا

مللت الصبر يا صابراً
كفانا من البعد كفانا

اكتب لها عن أسر المشاعر
فمتى نحرر من الصدر أسرانا

يا قلعةً للعشق باتت
عيناك وبحصنك بتُ حيرانا

فكيف لي سلطانتي
قتال جيشاً وفرسانا

وكيف الوصول لمهجعك
وقد حاطت به الغلمانا

ان كنت ِ بلقيس بعرشك ِ
فانا يا سيدتي لست سليمانا

أتوق اشوقا فأذوب واحترق
وتسيل كالشمع مشاعري ألوانا

هذا انا بكل ليلةٍ مرّت
اُذبح الروح لذكراك قربانا

فينتهي بي الليل المرير
لأُصبح بقايا من إنسانا

كان هنا بذا المكان
عاشقاً فعطر بالحب المكانا

كان هنا امسٌ متيم
مات لرؤيا الحبيب عطشانا
🌹🌹🌹🌹🌹🌹
قلمي
#السلطان_علي
في ٢٥/٣/٢٠١٨

منذ اول ولهة.للشاعر /فارس العصور

منذ اول ولهة
داهمني ذاك الاحساس
علمت انك اميرة حبي
عرفت انك الصغيرة المشاكسة
وجدتك تفكرين
على عتبة ورد الياسمين
بسمائي الماطرة
منذ ذلك الوقت
علمت انك سيدة عمري
على عتبة البنفسج
اجتاح شعرك الساحر
سواد ثائر مبتسم
سيدة المطر بعالمي
قادمة من سفر الفضاء
صرخة دوت بداخلي
دون سبب
من اللاشيء
فأصبحت الامل الاخير
تسحقين بقدرتك هذا اليأس
تمددنا فوق بساط الحلم
متيقنين امل اللقاء
رأسك فوق صدري
وشعر مسافر وحيد
فوق وجهي الشاحب
وعطرك يملأني بالحياة
مفعمين بالمساءات الصافية
على بساط اليقين
هيمن بداخلنا عشق السنين
بساط الحلم او اليقين
ترنيمة عالمنا المغلق
احجية حيرة اليأس
دون حديث اقسمنا
وحفرنا قبرا بلحدين
ان لانفترق او ندفن هنا
دون كلمة اقسمنا
ان ليس لنا الرحيل
رغم الصمت باقين
على بساط اليقين
ازهر الجذر غصنين
ان شاغبت الريح يوما
تقتلعنا نحن الاثنين
حيث الجذر واحد
حيث الموت واحد
والقبر واحد
سر حبنا يليق بنا
طفلة حبي المشاكسة
صاحبة النجم واللأليء
تدورين في ممرات فكري
بمدا ألأبدي في الروح
حيث لاشمس غيرك
ولانور لي من بعدك
ملحمة عمري انت

فارس العصور

زهره البيلسان .للشاعر الناقد / عبد العزيز بشارات

=========( زهرة البيلسان )============
------------------------------------------------------
هنيئاً أيا زهرةَ البيلسان ....... لقد فُزتِ بالسَّبق بين الحِسان
أتوِّجُها بين تلك الزهور ........... بتاجِ الكرامةِ مَرَّ الزمان
ألا كفكفي الدَّمع بين الجُفون ... فسحرُ العُيون سراجُ الأمان
وتلك القوافي أراها تئِنُّ ..........كـأني بها طِفلةٌ في امتحان
لقاءُ العيون يَسُرّ الفؤادَ ........ فيُضفي أريــجاً بِذاك المكان
كتبتُكِ بالشِّعرِ حين التقينا ..... ففاضَ معَ الشِّعرِ نبعُ الحنان
وقد مَرَّ في خاطري طيفُكم ... وعانقَ روحـي أريجُ الجنان
كعودِ الأراك إذا ما دَنَوتِ ..... وإن تُـدبرينَ أرى عودَ زان
ومن يعشقِ الروحَ يسمو بِها .... ومَن ينحني للهوى سيُهان
فأطلق لروحِك أَرسانَها ...........وأرخِ لشِعرِك قيدَ العــنان
وجُد بالبديع إذا ما كتبتَ .......فما الشعرُ إلا جـــمالُ البيان
أراها كنجمٍ علا في السماء ........ وفوقَ الغَمامِ أطلَّ وبان
تحاورُني منكِ تلك العيونُ ...... فتنطقُ بالسحر قَبلَ المعان
أرى البدرَ مِنْ ثَغرها باسماً ....... وتلك اللآلئُ مثلَ الجُمان
سألتُ المفاتنَ عن وصفِها ........فمالَ الجمالُ لها واستكان
هواكِ بقلبي يزيدُ الشجونَ ..... وما كان مـِن أمر حَبُّكِ كان
ونادَيتُها في الهوى مُهجتي .........وسمَّيتُها زَهـرةَ البَيْلسان
----------------------------------------------------------
عبد العزيز بشارات/أبو بكر /فلسطين