السبت، 7 أكتوبر 2017

((عندما سافرت ليلى))بقلم الشاعر كاظمى الهوى

بقلمي كاظمي الهوى نزاري المذهب
عندما سافرت ليلى

عندما سافرت ليلى
كان هناك مقعد
وصورة لمركب
وقلادة من خشب
الورد
ومراءة من خشب
مزخرفة
ورثتها عن امي
واوصت
ان لاتنظربها الا انثى
تظاهي جمالي
او أجمل
عندما سافرت ليلى
لم يعد عصفور
بالقفص
وذبلت زهرة النرجس
من ومن ومن
يرتب ملابسي
من يقبلني حين تستودع
وحين تستقبل
عندما سافرت ليلى
انطفئ السراج وبرد
الموقد
من ومن يعد لي فنجان
قهوتي
من يغازلني حين
استفيق
وحين اطيل الغياب
قد سافرت ليلى
وقد فرغ المركب

((عندما يأتي الحنين ))بقلم الشاعر رأفت الغريب

***~عندما يأتي الحنين***
مع المساء.يحكي حكايات.الشقاء
يشاااء القلب ما.يشااااء
فيأبي العقل ان يخضع الااااا
لمااااا...شااااااااااء..!!!!))
ماااالي مزاج أرجع أقلب دفاتر
أورااااقها.تجرح..وسطورها عتاب
مااالي مزاج أنظر لصوره قديمه
فيهاااا.الملامح تضحك بوجه كذاب
يمطر لغيري من حناااانك سحابك
ويموت قلبي ظمأ.بين ايااااااديك
رجيت حبك.حتي انقطع باليأس
طووووول.الرجاااااااا.......فيك.
مليت جرحك وتبريرك وموالك.
وترجع تعتذر.
ان كااان جرح القلوب البيض يهنالك
يمووووت حبك ولااا.تنذف.شرايني
أنسيت.يوم قلت مللنا.مغازلة الكلام؟
خلي الشفايف تلعب دورها
خلي العناق الدافئ يطفئ نارها
وحين أذكر كل هذا.أحترق..فلنفترق!
........
رأفت الغريب

((بوحي يا أحرفي)) بقلم الكاتبة سهاد حقي الاعرجي

.....بوحي يا أحرفي.....

سأمسك بريشتي.....
واجلب ورقتي....
وآمر حروفي.....
لتحفر كلماتها.....
وترسم ظلالها....
بأجمل المقتطفات....
عن كل ما يدور حولي.....
ويتربع عرش قلبي.....
هيا يا كلماتي إنطلقي.....
فلقد آن اوان النقش....
انطلقي وبوحي....
ما يحزن الفؤاد .....
ويفرح شريانه.....
أكتبي......
ما يهمهم الروح....
 ويدمع العين.....
هيا يا حروفي.....
فأنا هنا.....
منتظرة قدومك.....
---بقلمي---
...سهاد حقي الأعرجي...
5/10/2017
الخميس

الجمعة، 6 أكتوبر 2017

((القرب ما هو بالمسافه ))بقلم الشاعر حمود الزرعوني

القرب، ماهو بالمسافه والامتار
كم ألف واحد حولنا ومانشوفه

القرب للّي داخل القلب لوطار
سابع سما مايحجبلّي طيوفه

أعرفه لو كان البشر حوله كثار
وليا تنهّد شاعرٍ ن في ظروفه

وليا ابتعد أحسّه.  بوسط الاشعار
بين القلم والحرف عالدّوم اشوفه

وتقول حرفه كنّه ورود.. وازهار
حتى العواذل  يطربون بحروفه

طيفه بذرّات الهوى....  وين ماصار
ولا. لاح زوله يسوقني في شغوفه.

الشاعر حمود الزرعوني.......
.................................         ..........................
صباح الخير غوالي ....   ****

((هذه الدنيا ))بقلم الشاعر أحمد المهاجر

هذه الدنيا
مالي ارى الدنيا غريبه وقلبي ضاق
اتكون النهايه قريبه واقترب السباق
ام هي الدنيا تحاكينا فرح واختناق
فان كانت فمرحبا بلقاء الله باشتياق
فعنده الراحة الابديه وسبحانه الباق
فاني لا اجزع من موت بعد زمن شاق
بقلم ...... احمد المهاجر

((ألا تسعفيني))بقلم الشاعر المعلم الخالد

(ألا تسعفيني)
اعداد المعلم الخالد...

انَا  مَن  رُمِيتُ  بِسَهمَي  عِنَيك
ا.                       فسرتُ  شَِهيدَ  هواكِ  مَلاك

الا  تَسعِفِينِي   بِلَمسَة    يََدَيك
ا.                       لِعَلِّيَ   احيَا   وانظُر    اليك

سَئِمتُ  وُجُودِي   بَعِيد   عَنّكِ
ا.                      ألَيسَ  لِذا البُعدِ  حَللٌ  لَدَيك

إذَا   مَا  سَالتُكِ  هَل   تَعلَمِي؟
ا.                      بِانِّي  احِبِّك   وَاعشَق   بَهَاك

سَتَشعُرِي  بِخلاصِ  قَلبِي لَكِ
ا.                     وَتَرضَينَ عَنِّيَ حََسبِي رِضَاك

سَابقَاء    وَفِيّاً    لَكِ    غَايَتِي
ا.                    وَاحرُص عَلَيكِ وَاخلُص مَعَاك

أنَا أللِّي أشِيلِك بِنِينِي العِنَين
ا.                   وَفَي القَلبِ مَرعَاك وَفِيهِ سَلاَك

أبَاتُ   أفَكّرُ    وَاساَل   عَلَيك
ا.                   نُجُومَ   السَمَاءِ . مَتَى  التَقِيك؟

لَقَدطَالَ صَبرِي وَشَوقِي إليك
ا.                     وَلا زُلتُ  ابحَث وَاساَل عليك

فَهَلّا  سَمَحتِي  لِمَن فِي هَوَاك
ا.                     تَعَذّب   يَشُقُّ    طَرِيقِه   إليك

أجيبيني يا مرآتي **بقلم الشاعرة سهاد حقي الاعرجي

....أجيبيني يا مرآتي.....

قولي لي....
يا مراتي...
ما كان خطئي...
ولم ازداد حزني.....
ارجوك اجيبيني....
لم الدمع لا يتوقف.....
وكيف لي.....
ان ازيح ألم فؤادي
وامسح دمتعه الحارقه.....
وجروحه التي لا تشفى.....
وندب العمر وخيباته......
كيف لي.... قولي
يا عزيزتي.....
لا تحزني...
لقد طال  وقته معك.....
وتجعدت وشاخت.....
ايامك كلها.....
وروحك شهقت كثيراً.....
فلم لا تقفي.....
على اعتاب الفرح.....
من جديد.....
فرح... وكيف لي ذلك
نسيت الابتسام ومعناه.....
أنا مرآتك...
ولن اتركك يوماً......
كيف لك يا مرآتي......
أن تطيبي جرحاً.....
قتلني بسكين.....
مثلوم مسموم......
وطوفان......
دموعي الملتهبة.....
سأبني لك جسراً......
لتعبري إليه للسلام.....
سألتقط دمعتك...
الواحدة تلو الاخرى.....
واضعها بين كفي.....
واقبلها واضعها......
بين طيات الروح.....
لا تحزني فانا هنا.....
سأمزق لك ثوب الحزن.....
وسأخلع ضلوع الآهات.....
وانثر بذور البسمة.....
لقلبك الجميل.....
ولكن عديني أن تغفري.....
أغفر.... لمن
لنفسك...
التي خجلت.....
من اوجاعك.....
بيدك اولا.....
ماذا تقولين...
وكيف ذلك.....
نعم يا عزيزتي...
اغفري لها...
وابدئي من جديد......
باختيار لوحتك الزيتية.....
لحياة لطالما تمنيتها.....
تخطين وترسمين.....
نوتات عزفها......
وتستمتعين بموسيقاها.....
المنفرد الجميل.....
وحذف سطر الخيبات......
من سجلاتك...
إلى الأبد....
هكذا ستعيدي...
بسمتك...
بلون جديد.....
---بقلمي---
...سهاد حقي الأعرجي...
6/10/2017
الجمعة