الاثنين، 2 أكتوبر 2017

قبل خمسون عام .. بقلم الشاعر كاظمى الهوى

بّقًلُمٌيَ كِاظٌمٌيَ الُُهوَى نَزُارَيَ الُمٌذَُهبّ

قًبّلُ ٌخمٌسِوَنَ ْعامٌ حُدِثُنَيَ
قًلُبّيَ
لُيَسِتْ كِلُ امٌرَاءةِ انَثُى
ادُِهشِنَيَ
وَالُقًى ْعلُى كِاُهلُيَ
الُْعنَتْ
بّحُثُتْ بّيَنَ ٌخطِوَطِ
الُطِوَلُ
وَبّيَنَ ٌخطِوَطِ الُْعرَضُ
ْعبّثُا
وَقًرَاتْ كِلُ الُاسِاطِيَرَ
الُقًدِيَمٌُه
حُتْيَ الُكِتْبّ الُمٌقًدِسُِه
لُمٌ تْذَكِرَ
الُا الُنَسِاء اوَ امٌرَاُه
سِالُتْ الُقًسِيَسِيَنَ
وَالُرَُهبّانَ
وَالُْعرَافَيَنَ وَمٌلُوَكِ
الُجْانَ
صّمٌتْ رَُهيَبّ قًاتْلُ
ذَُهبّتْ الُى امٌيَ
ْعشِتْارَ
ابّتْسِمٌتْ وَفَاحُتْ رَائحُةِ
كِالُبُّهارَ الُلُاذَْع
وَقًالُتْ انَا الُقًدِيَسِةِ
وَسِلُطِانَةِ الُْعشِقً
وَالُجْمٌالُ
انَا الُْعذَرَاء لُمٌ يَطِمٌثُنَيَ
انَسِ وَلُا جْانَ
وَلُازُلُتْ ْعذَرَاء
انَا الُانَثُى كِالُزُُهرَةِ
بّلُاكِمٌامٌ
لُسِتْ كِايَ امٌرَاءةِ
وَلُسِتْ كِالُنَسِاء
انَا الُطُِهرَ
شِرَبّتْ مٌنَ بّئرَ الُحُيَاُه
ايَقًنَتْ
انَ الُسِرَ بّالُبّقًاء

**براطم الشوق**بقلم الشاعر الأمير أحمد

((((   براطم الشوق))))
خرجت من براطم الشوق
هاربا من مستنقع الهلوسات
لكنني لم أجد في وحدتي القاسيه
سوى مجرات الفراق المرعبة
تطاردني كخيول المساء
أنه الفراق الذى هو كالوشم
كالنار  مهما أطفائتها فانها لاتفارق
فؤادك  لاتفارقك بسهوله لأن جزورها
عالقة ملتصقة في كل مساحة
من مساحات جسدها النضر
كنت أركد كالمجنون
وراء نيران فؤادى (التى خلفتها العذارى)
 المتجه لأفئدة العاشقين
تركا قلبي فوق رمال الساحل
المخصبة والمجنونة بهوى العشاق
ودموع تطفئ نار الشوق
****الأمير أحمد****

الأحد، 1 أكتوبر 2017

وعاد القبطان ** بقلم الشاعرة روعة الحياة أحمد

وعاد للديار ذاك  القبطان
على سفينة الحب
جاب الخلجان
لملم جروحي
بعد أن كانت حطام
وقال انهضي
ودعك من الاوهام
 ابتسامة منه تمحي
بحور من الأحزان
قال بهمس جميل
قيديني بين اضلعك
ونفذي بي حكم الإعدام
فأنا لك العاشق الولهان
وأنت ملكة هذا الزمان
فدعك من الاحزان
ف العمر يمضي بثوان
فأنا لك القلب الحنون
وانا يا ملاكي بر الأمان
و بعدك ك طير مهاجر
وقلبك هو  الأوطان       بقلم (روعة الحياة أحمد)

(حبيبي ) بقلم الشاعرة علياء الهاشمي

حبيبي
عشقك  يجري في دمائي
يشعرني بانني أمتلك الكون
يشعرني بالسعادة لانك وحدك ..
استطعت اقتحام حصون أفئدتي
لأنني أحبك..
قل لي أحبك ِ يا حبيبتي
أشعرني بأنني ملكك وحدك
لأنك تعني لي الكثير
فأنا كالطفلة يا حبيبي
أتطاير فرحا عندما تلاعبني
دعني اسمع كلماتك الرقيقة
دعني اتلمس حنان حبك لي
واشعر بدفيء عواطفك نحوي
لأنني أحبك ...
علياء الهاشمي

(أحلامي )بقلم الشاعر ناصيف شرباجي

#احلامي#
احلامي اكبر بكتير
من اني ع جناحك طير
احلامي يا روح الروح
فوق الشرح والتفسير

احلامي ورفقة عينيك
وحنية بلمسة ايديك
احلامي اكتر من هيك
ولا بتخطر على تفكير

احلامي لملم القلوب
المتل السكر عم بتدوب
عودها الصبح وغروب
على زقزقة العصافير

احلامي وباختصار
وعود بحالة انتظار
احلامي يا نفح الغار
قطر محمل تباشير

احلامي يا ابن الناس
ياقوت مطعم الماس
احلامي حجر الاساس
وانت وزير التعمير
ناصيف شرباجي

(فات الميعاد )بقلم الشاعر عبد المنعم عدلي

فات الميعاد
عبدالمنعم عدلى.مصر
ياظالمنى
د قلبى كان بين اديك
والدنيا كانت معاك
والحب فى هواك
كنت فاكر اننا قلب واحد
أتارى قلبك بعيد
ومش فاكر إنى
كنت له حبيب
هوايا على هواه
بعدت عنى
وطال العذاب
وجاى تترجانى
أرجع وأعيش وياك
خلاص فات الميعاد
خليك بعيد
د قلبى اصبح له حبيب
يهوانى ولاينسانى
قلبى يهواه
ويعيش معاه
عد .عد وإرجع
وإنسي الأيام
وكفايا أسى وألام
خلينى أعيش الأحلام
وإنسى ال كان
ياتارك لى جراح الأيام
عمر الندم مايعيد ال كان
ولا يرجع الزمان
كفايا هجر وحرمان
إرجع وهسيبك للأيام
فما أسرع الأيام
فى نسيان الألام
بقلمى عبدالمنعم عدلى

ومالدنيا الا امتحان بقلم الشاعرة منية علي

ومالدنيا... إلا امتحان لكل نفس
فهنيئا لمن كانت ...روحه براء
و ما الإنسان ..إلا ضعيف قبس
فهو لها العاشق .....وهي الفناء
طماعة ...هي العين بكل حدس
و لو علمت لسلمت كل الإيخاء
هوى القلب غالب عن كل حسّ
وهو الذي يقودنا دائما إلى البلاء
منية علي